الرئيسية - محافظات - رابطة أمهات المختطفين تكشف عن معتقل سري في الحديدة يُخفي 70 مدنياً
رابطة أمهات المختطفين تكشف عن معتقل سري في الحديدة يُخفي 70 مدنياً
الساعة 06:33 مساءاً (المنارة- متابعات)

كشفت رابطة أمهات المختطفين في الحديدة عن وجود معتقل سري لمليشيا الحوثي والمخلوع يخفي أكثر من 70 مدنياً منذ تسعة أشهر.

وقالت رابطة الأمهات في بيان إنها تأكدت من وجود معتقل سري داخل السجن المركزي يسمى "سجن حنيش" تخفي فيه جماعة الحوثي وصالح المسلحة مايقارب "70مختطفا" منذ تسعة أشهر، بعد أن تم نقلهم من سجن القلعة بالمحافظة.

وأضافت الرابطة أن المخفيين في هذا السجن أصبحت أجسادهم نحيلة جداً أشبه بالهياكل العظمية مهددين بالموت جراء التعذيب والتجويع الممنهج.

واستنكرت الأمهات ما تقوم به جماعة الحوثي وصالح من انتهاك سافر لحقوق الإنسان وتمارس معها التضليل لكل جهة تزور السجن المركزي حيث يتم اطلاعهم على سجناء آخرين داخل السجن، وعدم السماح لهم بالاقتراب من "سجن حنيش" ومنع المختطفين الذين بداخله من الالتقاء بأحد.

وأبدت الرابطة تخفوها من تعرض المخفيين للموت المحقق جراء التجويع والتعذيب المستمر.

وقالت الرابطة إن الممارسات الغير إنسانية التي تقوم بها جماعة الحوثي وصالح المسلحة بحق المختطفين من عمليات تعذيب مع إجبارهم على استخدام وشرب مياه غي صالحة؛ أدى لإصابة العشرات منهم بتقرحات جلدية في ظل انعدام الأدوية، إضافة لعزلهم وإخفائهم عن أهاليهم وعن العالم و منع المنظمات الحقوقية من زيارتهم أو توثيق حالاتهم، لهي جرائم لن تسقط بالتقادم.

ووجهت الأمهات نداءً عاجلاً إلى كل المنظمات الإنسانية والحقوقية وأصحاب الضمائر الحية لسرعة التدخل لإنقاذ المختطفين والمخفيين قسرا.

وحملت الأمهات جماعة الحوثي وصالح صحة وسلامة وحياة جميع أبنائها داخل السجون.

وجددت الأمهات مطالباتها لجماعة الحوثي وصالح بسرعة إطلاق سراح أبنائهن دون قيد أو شرط.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر