الرئيسية - فن - فيلم يمني من مدينة " عدن "يصل المنافسة النهائية للأفلام القصيرة بالولايات المتحدة الأمريكية
فيلم يمني من مدينة " عدن "يصل المنافسة النهائية للأفلام القصيرة بالولايات المتحدة الأمريكية
الساعة 03:18 مساءاً (المناره نت "متابعات)

يشعل مخرج شاب يمني بقعة ضوء في عتمة واقع مدينة عدن بعد أن تمكن فيلم قصير من إنتاجه من بلوغ منافسة نهائية لأفلام قصيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

المخرج الشاب هو “عزت وجدي” رئيس مؤسسة كريتر ميديا للإعلام وهي مؤسسة محلية تنشط في “عدن” في مجال إنتاج المرئيات والصوتيات.

والفيلم القصير هو باسم “ Not Covered ” من إخراج وجدي ويسلط الضوء على الإنتهاكات التي يتعرض لها العاملون في المجال الإعلامي في اليمن.

ومنذ عامين تخوض فصائل مسلحة حرب طاحنة في شمال اليمن وجنوبه أودت بحياة عدد من المراسلين الصحفيين والنشطاء في مجال تغطية أحداث الحرب.

و يعد “وجدي” أحد الإعلاميين القلائل الذين برزوا خلال السنوات الماضية في مجال الإنتاج المرئي وقدم عدد من الأعمال التي حظيت بمتابعة واسعة.

وعلق “وجدي” على بلوغ المنافسة بالقول :”سعيد جدًا بترشح فيلمي الوثائقي القصير ( Not Covered ) ودخوله رسميًا المرحلة النهائية من المنافسة في فئة الفيلم الوثائقي في ثلاثة مهرجانات في كلًا من (لوس أنجلوس – الولايات المتحدة الأمريكية) و(كوالالمبور- ماليزيا) و(دكا – بنجلاديش) وستبدأ معظم العروض في شهر سبتمبر القادم. الشكر لله وكل الشكر لفريق العمل وكل من آزرني بالمشورة والنصح في إنتاج هذا الفيلم”.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم