الرئيسية - محليات - عاجل.. تفاصيل أولية من مقر مراسم التوقيع على اتفاق الرياض (صورة)
عاجل.. تفاصيل أولية من مقر مراسم التوقيع على اتفاق الرياض (صورة)
الساعة 01:18 مساءاً (المنارة نت/ متابعة خاصة )
بدء قبل قليل توافد المدعوين للحضور حفل مراسم التوقيع على اتفاق الرياض،  بين الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي ،بالعاصمة السعودية .

ويترقب اليمنيون في هذه اللحظات ومعهم شعوب دول الاقليم والعالم مراسم التوقيع على اتفاق الرياض الذي شهد تأجيل موعده أكثر من مرة.

ونشر ناشطون صورا من مقر التوقيع على الاتفاق ظهر فيها مستشار رئيس الجمهورية المهندس  حيدر ابوبكر العطاس وعدد من المسؤولين والسياسيين.

وتشهد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، مراسم التوقيع الرسمي للاتفاق المنتظر بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي ، في خطوة رعتها المملكة لإنهاء التوترات بين الجانبين وتوحيد الجهود في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وذكرت مصادر مطلعة في تصريحات صحفية أن الاتفاق مقرر أن يوقع بعد ظهر اليوم، وأنه تمت دعوة الحضور لفندق ”مداريم كراون“ شمال العاصمة السعودية الرياض.

ووفق ما كان أعلنه السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، فسوف تجري مراسم التوقيع بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت المصادر أن مراسم التوقيع ستحضرها شخصيات يمنية عديدة دعيت للمناسبة، فضلًا عن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث.

ومن المتوقع أن يوقع الاتفاق من الجانب الحكومي نائب رئيس الوزراء الدكتور  سالم الخنبشي ومن الجانب الآخر رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص