الرئيسية - محليات - نائب رئيس الوزراء يتفقد أضرار السيول ومنشآت خدمية بمحافظة أبين
نائب رئيس الوزراء يتفقد أضرار السيول ومنشآت خدمية بمحافظة أبين
الساعة 12:20 صباحاً (أبين /المنارة نت / ردفان عمر )
قام نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور سالم الخمبشي ، ومعه الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان،وعبد الرقيب فتح وزير الادارة المحلية والمهندس عبدالله الميسري نائب وزير الخدمة المدنية والمهندس عبدالله هاجر نائب وزير الكهرباء واحمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري ومستشار رئاسة مجلس الوزراء محمد عبد الرحمن، قام بزيارة لمحافظة أبين للاطلاع عن قرب على الاضرار التي خلفتها  السيول في عدد من مناطق الدلتا بالمحافظة.

وعلى ضفاف وادي حسان استمع الوفد الحكومي من محافظ المحافظة اللواء الركن ابو بكر حسين سالم لشرح تفصيلي عن حجم الاضرار التي خلفتها هطول الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة مؤخراً وتدفق مياه السيول في  عدد من مناطق الدلتا ووادي حسان و احور وماخلفته من اظرار كبيرة في السدود والقنوات والعقم المائية و  سقوط ضحايا في الأرواح.

بعد ذلك زار الفريق الحكومي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ومحافظ أبين  وعدد من مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية والزراعة والري، زاروا سد باتيس وتعرفوا على منافع السد في حانب استلام مياه السيول وتوزيعها لمختلف اراضي الدلتا كما اطلعوا على ما تعرض لها السد من اضرار.

وشملت الزيارة الاطلاع على الخدمات التي تقدمها محطة ابار الحصن للمواطنين وصخ كميات كبيرة من المياه لمحافظة عدن .

وخلال الزيارة رأس نائب رئيس مجلس الوزراء  اجتماع  ضم  الفريق الحكومي ومحافظ أبين ومدير عام الكهرباء،   ناقش احتياجات المحافظة العاجلة للتخفيف من اضرار السيول والمشاريع الخدمية وعلى وجه الخصوص الكهرباء وما يعانيه ابناء المحافظة من تدني القدرة الكهربائية الامر الذي زاد من معاناتهم في ظل صيف حار وصلت درجة الحرارة  فيه الى 40درجه مئوية .

وفي الاجتماع اطلق  المحافظ مناشدة عاجلة للحكومة  ومن خلال الفريق الحكومي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للقيام بدورها تجاه مواطنيها وتوفير خدمة الكهرباء اسوة بالمحافظات الاخرى.

وذكر المحافظ الحكومة بأهمية مشروع كهرباء 30ميجا ودعاها لوضع  الحلول السريعة والعاجلة لاستمرار تنفيذ هذا المشروع الاستراتيحي الهام الذي سينقل المحافظة وتطلعات ابناءها نحو التنمية والبناء.

وقد اكد  نائب وزير الكهرباء على اتخاذ الاجراءات العاجلة لخروج المشروع الى النور.

كما اكد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخمبشي على التوجيه العاجل باعتماد 15ميجا من كهرباء عدن بالاضافة الى تقديم الدعم اللازم لاصلاح الاضرار التي خلفتها السيول، مشيدا بجهود المحافظ قبل  واثناء وبعد تدفق السيول والتي عكست حجم الكارثة التي تعرضت لها المحافظة جراء هطول الامطار وتدفق مياه السيول.  

بعد ذلك قام نائب رئيس مجلس الوزراء ومعه محافظ أبين بتوزيع المساعدات الايواية العاجلة المقدمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والمساعدات الاماراتية ونفذته منظمة دايفرستي لعدد 1200 نازح  يقطنون مديرية خنفر..
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص