الرئيسية - محليات - رئيس الجمهورية يلتقي السفير الأميركي لدى اليمن
رئيس الجمهورية يلتقي السفير الأميركي لدى اليمن
الساعة 02:14 مساءاً (المنارة - متابعات)


استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم الأربعاء سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية ومنها ما يتصل بتداعيات الأحداث الأخيرة في العاصمة صنعاء، بالإضافة الى تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

واستعرض فخامة الرئيس واقع اليمن وتطورات الأمور وتداعياتها على واقع اليمن حاضره ومستقبله..مؤكداً بانه لا مخرج للبلد الا بتنفيذ تطلعات ابنائه في الأمن والاستقرار والسلام المرتكز على مرجعياته الوطنية المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216 لبناء وطن اتحادي عادل ومستقر.

وتطلع رئيس الجمهورية الى دعم الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي لليمن وشرعيته الدستورية لإنجاز استحقاقاته الوطنية على مختلف المستويات.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي بعد تغيرات كبيره شهدتها الساحة اليمنية والتي تلقي بظلالها على واقع اليمن ومعاناته المتواصلة.

وقال السفير ماثيوتولر"نثق بقيادتكم الحكيمة للبلد في تجاوز تحدياته نحو الأمن والاستقرار والسلام "..معبراً عن تعازيه في رحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، ومشيدا في هذا الصدد بالموقف الإنساني والوطني الذي عبر عنه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي خلال خطابه المؤثر الموجه للشعب اليمني بهذه التداعيات وهذا الحدث.

وأضاف"ان الولايات المتحدة تجدد دعمها لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتتطلع الى توحيد الجهود وتجاوز التحديات بما ينعكس ايجابا لمصلحة المواطن اليمني". 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر