الرئيسية - محليات - رئيس الجمهورية يستقبل عضو مجلس العموم البريطاني كيث فاز
رئيس الجمهورية يستقبل عضو مجلس العموم البريطاني كيث فاز
الساعة 02:48 مساءاً (المنارة - متابعات)


اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على عمق العلاقات المميزة التي تربط اليمن بالمملكة المتحدة وعلى مختلف المستويات والتي تجسد مجالات التعاون وآفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس صباح الْيَوْمَ الثلاثاء لعضو مجلس العموم البريطاني كيث فاز.

و رحب فخامة الرئيس بالنائب كيث فاز.. مشيدا بجهوده وعملة الدؤوب في تفعيل وتعزيز العلاقات اليمنية البريطانية ودعمه لصوت اليمن وتبني قضاياه باعتباره من مواليد عدن ومسكون باليمن وقضاياه.

واستعرض فخامة الرئيس واقع اليمن اليوم والتحولات التي مر بها ويشهدها على الدوام في ظل الظروف الراهنة لمواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية التي دمرت البلد واستباحت مقدراتها وقتلت الأبرياء منذ ارتدادها على التوافق الوطني ومخرجات الحوار الوطني بدعم وتنفيذ اجندة ايران في المنطقة.

ولفت الى تحذيره المبكر من تداعيات الأحداث وتبعاتها وهذا كان عند زياراته للملكة المتحدة قبل مؤتمر الحوار الوطني ولقاءه برئيس الوزراء البريطاني آنذاك وتأكيده على تدخل ايران في اليمن والمنطقة والعمل على افشال الحوار والمبادرة الخليجية لتنفيذ اجندتها التوسعية للسيطرة على باب المندب مع خليج هرمز لتتحكم في الملاحة الدولية.

من جانبه أشاد النائب البريطاني كيث فاز بالجهود التي يقوم بها فخامة الرئيس لمصلحة وطنه ومجتمعه ناقلا له تحيات مجموعة الأحزاب في البرلمان البريطاني .. وقال "اليمن حاضره دوما في وجداننا وتحاط باهتمامنا الدائم في كل مداخلاتنا ونحيي دوركم المميز في قيادة دفة التحول ومجريات الأمور".

ونوه بمضامين كلمة فخامة الرئيس التي القاها يوم أمس للتعبير عن العزاء وتوحيد الجهود ووحدة الصف في مواجهات الجماعات الانقلابية والتي كان لها الصدأ والتأثير الإيجابي على مستوى المنطقة والعالم.

ووجه في هذا الصدد دعوة لفخامة الرئيس للحضور والحديث في البرلمان البريطاني عن واقع اليمن باعتباره السلطة الشرعية التي تحظى بإجماع دولي وتأييد وطني متعاظم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر