الرئيسية - محليات - أخر مستجدات المواجهات بين صالح ومليشيات الحوثي
أخر مستجدات المواجهات بين صالح ومليشيات الحوثي
الساعة 12:55 مساءاً (المنارة ـ متابعات)

​اقتحم الحوثيون منزل وزير الداخلية في حكومة الانقلاب محمد القوسي صهر العميد طارق عفاش في حي الاصبحي بعد مواجهات استمرت نحو نصف ساعة.

وفي عمران فجر الحوثيون منزل الشيخ مبخوت المشرقي احد أهم مشائخ قبائل حاشد ومنزل الشيخ علي جليدان زعيم قبيلة بني صريم التابعة لحاشد بعد تخاذل رجال القبائل وانسحابهم من مواقعهم وفتح الطريق عمران صنعاء امام الحوثيين.

 

وكانت مليشيات الحوثي قد تمكنت من السطيرة على مقار تابعة لحزب المؤتمر وأهمها قناة اليمن اليوم ومقري اللجنة الدائمة القديم في الحصبة والجيد في شارع إيران.

ولازال يمكن سماع اصوات تراشق نيران متقطع بين قوات صالح والحوثيين في مناطق جنوب العاصمة صنعاء بعد ليلة تمكن فيها الحوثيون من استعادة السيطرة على معسكرات حيوية طردوا منها يوم امس السبت 

ولم تتضح بعد الصور النهائية للمواجهات بين شريكي الانقلاب وسط تحشيد مستمر ، وتلقى صالح اسنادا جويا من التحالف العربي الذي نفذ طلعات جوية استهدفت تعزيزات للحوثيين ومواقع في تلال الريان داخل صنعاء.

وفي المحويت الى الشمال الغربي لصنعاء قالت مصادر محلية إن القوات الموالية للرئيس السابق صالح تمكنت من استعادة المجمع الحكومي بعد ساعات من سيطرة مليشيات الحوثي عليه.

وكانت مليشيات لحوثي استقدمت مقاتلين من خارج المحافزة لاستعادة السطيةر على مدينة المحويت بعد طردهم منا أمس السبت، وتمكنت من السيطرة على مبنى المجمع الحكومي قبل ان يباغتهم أنصار الرئيس السابق صالح بهجوم معاكس ويستعيدوا السيطرة على مقر المحافظة.

ولا زال الوضع متوترا في ظل تحشيد مستمر من الطرفين.

الى ذلك أوضحت مصادر أن قبائل مديرية الخبت والظاهر طردت المليشيات الحوثية من مناطق الظاهر وبني عمرو ومركز المديرية.

 

الرئيس السابق علي صالح وفي احدث تصريح صحفي منذ سيطر الحوثين على قناة اليمن اليوم الناطق باسم حزب المؤتمر فصيل صالح قال "إن زمن الميليشيات انتهى ولا تعايش بعد اليوم بين الدولة والدويلة"، مشدداً على أن الفضاء الطبيعي لليمن هو الفضاء الخليجي.

 

وكان صالح يتحدث لصحيفة الراي الكويتية وأضاف "أن اليمن لا يستقيم بمعادلة «دويلة داخل دولة»، وأن «لا تعايش بين الدولة والميليشيات»، مضيفاً: «تحملنا الكثير من أنصار الله (الحوثيين) لكننا فضلنا سلوك طريق التفاهم، أما وقد كان الخيار أمامنا بين حماية الدولة والمؤسسات وأرواح أهلنا في كل اليمن وبين استمرار النهج الميليشيوي، فلا بد أن نفعل ما فعلناه لأن التاريخ لا يرحم».

 

وقال ان الحوثيين سبب رئيسي من اسباب ما يعانيه اليمن من الخارج (من قبل التحالف ) ومن الداخل «فهم ينتقمون من الثورة والجمهورية والوحدة»، وشدد «على فتح صفحة جديدة مع دول الجوار والمتحالفين معها»

 

وفي سياق متصل اختطفت مليشيا الحوثي السكرتير الصحفي السابق للرئيس اليمني السابق احمد الصوفي ونجله معتز.

 

وغردت رؤى الصوفي ابنة الصحفي الصوفي أن مسلحي مليشيات الحوثي اختطفت، والدها أحمد الصوفي وشقيقها معتز، بعد ان قامت تلك المليشيات باقتيادهما إلى مكان مجهول. واوضحت أن الدها اختطف عصر السبت من أمام مقر اللجنة الدائمة في صنعاء، محملة الحوثيين مسؤولية حياته وسلامته مع شقيقها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر