الرئيسية - محليات - رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية تفعيل رابطة أصدقاء اليمن الذي تقوده بريطانيا لدعم اليمن
رئيس الجمهورية يؤكد على أهمية تفعيل رابطة أصدقاء اليمن الذي تقوده بريطانيا لدعم اليمن
الساعة 04:03 مساءاً (المناره نت "متابعات)

 

 

اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على اهمية تفعيل رابطة أصدقاء اليمن الذي تقوده المملكة المتحدة لدعم اليمن وتلبية احتياجاتها الضرورية والملحة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف.

وبحث فخامة الرئيس مع السفير البريطاني جملة من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن الراهنة وآفاق السلام الممكنة والمتاحة. 

واستعرض فخامة الرئيس جملة من التطورات والمستجدات الراهنة التي تشهدها البلد بجوانبها المختلفة..لافتاً الى جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع المعيشية والاقتصادية وبذل الجهود المضاعفة لتوفير الخدمات الأساسية لحياة ومعيشة المواطن في خدمات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات وتأمين مرتبات الموظفين بعد استئثار الإنقلابيين بمقدرات الدولة عبر السيطرة والاستئثار بموارد الدولة في صنعاء وتسخيرها لمجهودهم الحربي .

وقال رئيس الجمهورية"رغم جملة التحديات الا ان العمل والجهود دؤوبة ومتواصلة حتى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في ارساء معالم السلام والاستقرار المنشود بموجب القرارات والمرجعيات ذات الصلة بدعم الاشقاء في التحالف ومواقف الدول الدائمة في مجلس الأمن الدولي ومنها بريطانيا ومواقفها الايجابية الداعمة للشرعية في هذا الصدد".

من جانبه عبر السفير البريطاني عن سروره بلقائه بفخامة الرئيس لبحث جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين والاطلاع على واقع المستجدات في اليمن ..مؤكداً على موقف بريطانيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية واهميه التعاون والتنسيق في المحافل الدولية لتوحيد الجهود وتفعيل مجالات التعاون المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر