الرئيسية - محليات - الجمهورية يكلف وزير التعليم العالي تمثيل اليمن في مؤتمر استانا
الجمهورية يكلف وزير التعليم العالي تمثيل اليمن في مؤتمر استانا
الساعة 03:54 مساءاً (المناره نت "متابعات)

 

 

كلف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ،تمثيل اليمن في مؤتمر استانا المعني بالعلوم والتكنولوجيا الذي سيعقد في العاشر من الشهر الجاري في جمهورية كازاخستان. 

وشدد رئيس الجمهورية خلال استقباله اليوم وزير التعليم العالي ،على ضرورة تمثيل اليمن في هذا التجمع لمنظمة التعاون الاسلامي وشرح واقع اليمن خلال هذه المرحلة الراهنة وبلورة موقفاً داعماً لليمن ودعم قطاعات التعليم والتأهيل لمواجهة الصعوبات والتحديات الراهنة.

كما حث وزارة التعليم العالي على تفعيل عملها فيما يتصل بالحد من الابتعاث الخارجي وتداعياته على مستوى الطالب وتحصيله العلمي وتحميل أعباء اضافيه على كاهل الدولة في ظل الظروف الراهنة وانعكاساتها السلبية على الجميع..مشيدا في هذا الصدد بالرؤية المقدمة من قبل الوزير بالتشاور والتنسيق مع جامعة عدن والجامعات في اطار المحافظات المحررة والتي تهدف إلى الحد من عملية الابتعاث الخارجي عبر تطوير ودعم وتأهيل الأقسام العلمية المختلفة في الجامعات واستحداث اخرى بما يلبي سوق العمل ومتطلبات العصر عبر تعليم نوعي يفي بالاحتياجات ويوفر على الدولة تكاليف الابتعاث الخارجي. 

وقدم وزير التعليم العالي استراتيجية مفصله مستوعبة للعديد من الاحتياجات وتفتح مجالات التكامل والتعاون مع الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
أخترنا لكم
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر